موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة26 سبتمبر 2018 14:07
للمشاركة:

بين الصفحات الإيرانية: ارتفاع أسعار الخضروات وقفزة جديدة للعملات ترهق الشارع الايراني

ما الذي جاءت به الصحف الإيرانية داخلياً؟

c0f336d5-6d1c-4981-a616-75bd34824f8c

جاده ايران- ديانا محمود

أفردت صحيفة “ابتكار” الاصلاحية تقريراً عن ارتفاع أسعار الخضروات بعيداً عن الرقابة تحت عنوان “البندورة جليسة الموز”، وتقرير اقتصادي عن “تعميق الفجوة بين اسعار العملات”.
فيما نشرت صحيفة “بهار” تقريراً عن “تحديدات جديدة تواجه سوق العملات الثانوية”، وتقرير عن ندوة حول الفيلم الوثائقي الايراني “البحث عن فريده” تحت عنوان “في ايران التبني قضية محظورة”.
وكتبت صحيفة “آرمان امروز” تقريراً عن التأثير الايجابي للقاضيات في المحاكم تحت عنوان “السيدات يشعرن براحة أكثر أمام قاضية”، ومقال تحليلي للاستاذ “صادق زيبا كلام” تحت عنوان “عدة نقاط حول خطاب رئيس الجمهورية أمام منظمة الأمم المتحدة”.
فيما تطرقت صحيفة “آفتاب يزد” لغلاء الأسعار في تقرير لها تحت عنوان “اتركوا الخبز والجبن والخيار والبندورة للناس”، وتقرير حول محاولات وزير الصناعة محمد شريعتمداري التهرب من الاجوبة تحت عنوان “الاجابات أولاً ثم الاستقالة أو الاستجواب البرلماني”.
ونشرت صحيفة “صداي اصلاحات” تقريراً عن سوء الخدمات في محافظة سيستان وبلوشستان “ليس لدينا ماء ولا هواء هنا”، وتقرير عن الفساد الإداري في البلاد “550 ألف هكتار حجم الأراضي المسروقة في البلاد”.

بين الصفحات الإيرانية: ارتفاع أسعار الخضروات وقفزة جديدة للعملات ترهق الشارع الايراني 1

جاده ايران واتساب
للمشاركة: