موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة5 نوفمبر 2020 20:51
للمشاركة:

إيران 24/7: ظريف يشارك في اجتماع “إيران- فنزويلا المشترك للدفاع عن العالم الجديد”

شارك وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم 5 تشرين الثاني/ نوفمبر مع نظيره الفنزويلي خورخي ارياسا، في اجتماع "إيران- فنزويلا المشترك للدفاع عن العالم الجديد" والذي يوصل أعماله في كاراكاس حاليا.

ويأتي هذا الاجتماع في باكورة جولة ظريف في أميركا اللاتينية، التي ستمتد إلى ثلاث دول أخرى هي: كوبا، بوليفيا وفنزويلا.
كما أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية “سعيد خطيب زادة” أن جولة ظريف هذه ستتضمن مشاركته في مراسم اليمين الدستورية لرئيس جمهورية بوليفيا الجديد “لوئيس ارسي”.

روحاني: الحكومة الأميركية القادمة ستخضع لشعب إيران

صرح الرئيس الإيراني اليوم أن الحكومة الأميركية القادمة ستخضع لإرادة الشعب الإيراني، ولا خيار لها الا ذلك.
وجاءت كلمته هذه خلال مراسم تدشين المرحلة الأولى من مشروع النقل من مياه الخليج، إلى المناطق الصحراوية في البلاد. حيث أكد روحاني خلال كلمته أن انجاز هذه المشاريع يتم في ظل الحظر والعقوبات الاميركية على إيران.

وفد إيراني رفيع يبحث مع العراق القضايا الأمنية

تباحث وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي مع وفد إيراني رفيع القضايا الأمنية وتبادل الخبرات ومكافحة الإرهاب والجريمة ، وضم الوفد كل من” اللواء قاسم تقي” النائب الأول لوزير الدفاع الإيراني والملحق العسكري في السفارة الإيرانية في العراق”.

معرض شنغهاي فرصة جديدة لتعزيز التعاون التجاري بين بكين وطهران

شارك السفير الإيراني في الصين محمد كشاورز زادة في معرض الصين الدولي في شنغهاي.
وأكد زادة على أن معرض شنغهاي سيكون بمثابة فرصة جيدة لتعزيز التبادل التجاري بين بكين وطهران في ظل ما يواجهه العالم من تباطؤ اقتصادي حاد.

كورونا في إيران: 8772 إصابة جديدة

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الصحة الإيرانية عن تسجيل تسجيل 8772 اصابة جديدة بفيروس كورونا، وتسجيل 406 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

جاده ايران واتساب
للمشاركة: