موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة25 سبتمبر 2018 12:00
للمشاركة:

بين الصفحات الإيرانية: إتهامات لأمريكا وإسرائيل بالتورط في هجوم الأهواز وإدلب هي دومينو الحرب السورية

ما الذي جاءت به الصحف الإيرانية إقليمياً؟

image-50

 

خاص- جاده ايران

 

صرّح أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، خلال لقاءه بوزير الداخلية الأذربيجاني أنَّ ما أسماه بالإرهاب التكفيري الذي تروّج له بعض دول المنطقة سيجعل منطقة الشرق الأوسط برمتها تواجه المخاطر، وذلك وفقًا لصحيفة “رويش ملت”.

وفي ذات الوقت صرّح  عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية الإيرانية علي بروجردي، أن أمريكا والكيان الصهيوني متورطين في حادثة الأهواز، وكانت لهم اجتماعات مع مجاهدي خلق ومن وصفهم بالإنفصاليين، وفقًا لـ “سياست روز”.
فيما شدد الدبلوماسي السابق نصرت الله تاجيك، على أنه لا يتعيّن على طهران أن تخشى من فتح باب المفاوضات، والتي تعتبر أول خطوة في عالم الاتصالات، ورأى الخبير في الشؤون السياسية علي خرم، أن الأوضاع الحالية في إيران تعزز شيئًا فشيئًا من قدرة مساومتها على الصعيد الدولي، بحسب “ستاره صبح”.
هذا وصرّح المراسل الحربي أفشين غلامي، خلال حواره مع “صداي إصلاحات” أن محافظة إدلب هي دومينو الحرب السورية، وفي حالة تطهير الجيش التركي لها فحكومة سوريا ستعقد عزمها على طرد المعارضين المدعومين من تركيا من المراكز الثلاثة الأخرى (جرابلوس، عفرين، الباب) التي يسيطر عليهم الجيش التركي.
وعنونت “مردمسالاري” بإنتظار العالم لثنائية رئيسي الولايات المتحدة دونالد ترمب، وإيران حسن روحاني، في الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي.

جاده ايران واتساب
للمشاركة: