موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة1 نوفمبر 2020 03:13
للمشاركة:

ترند إيران: سراب أميركا

فيما تشهد بعض مناطق الولايات المتحدة الأميركية أعمال عنف قبيل الانتخابات الرئاسية الأميركية، تفاعل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في إيران مع ترند #سراب_أمريكا، معتبرين أن ما يحصل هذه الأيام في الولايات المتحدة دليل على "اقتراب نهايتها"، حسب تعبير البعض على هذه المواقع.

حميد رضا قنبرزهي اعتبر، أن ما يحصل اليوم في أميركا دليل على “اقتراب زوالها”، مشيراً إلى أنه “في كل قرن سقط مستعمر بريطانيا مرة، من ثم الاتحاد السوفييتي، وهذه المرة الولايات المتحدة”، مشدداً على أنه “كلما تجولت أميركا في مستنقع المنطقة، كلما غرقت أكثر”.

توافقه الرأي نغمة الهي، مؤكدة أن “الولايات المتحدة، التي أعلنت نفسها القوة الأولى بلا منازع في العالم بعد الحرب العالمية الثانية، هي الآن على وشك النهاية”.

من جانب آخر، ربط اوميد جعفري الأحداث اليوم بالتطبيع الذي قامت به بعض الدول مع اسرائيل، لافتًا إلى أنه “يجب على أولئك الذين يرغبون، بدعم أميركي، أن ينسوا تماماً القضية الفلسطينية في المنطقة، أن يعلموا أن الولايات المتحدة على وشك الانتهاء”.

بدوره، أكد علي رضا مقدم، أن “القوى العظمة لا تستطيع أن تتهاون مع رغبة الشعب الإيراني في الحرية والاستقلال”، معتبراً أن “نظام الجمهورية الإسلامية في إيران يقوم على القيم الدينية، وقد جلب الرخاء والحرية للأمة الإيرانية، رغم كل محاولات الغطرسة الأميركية”.

أما مهناز غفلتي، فقد علّقت على هذا الوسم ناشرة صورة لتحصينات تقوم بها بعض المحال التجارية في أميركا، مشيرة إلى أن “الأميركيين يغطون أبواب وجدران المتاجر بالألواح الخشبية والمعدنية خوفا من حرب أهلية محتملة في بلادهم بعد الانتخابات”، معربة عن أسفها من أن البعض في العالم يشعر بالأسف على سقوط الولايات المتحدة”.

جاده ايران واتساب
للمشاركة: