موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة23 سبتمبر 2018 11:48
للمشاركة:

بين الصفحات الإيرانية: الأوساط غير الرسمية توجه الاتهامات للسعودية وخامنئي يعتبر الهجوم إستمراراً لمؤامرات الحكومات العميلة لأمريكا

ما الذي جاءت به الصحف الإيرانية إقليمياً؟

14fd4568-e427-4d75-bc0b-f40d9d94f441

خاصجاده ايران

اعتبرت صحيفةقدسأن السعودية هي من تقف وراء الهجوم المسلح ضد أهالي الأهواز بعدما عنونتعملاء الرياض ضد أهالي الأهواز، وذكرت أن حركة الأحوازية أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم المسلح يوم أمس في خوزستان، ولفتت إلى إعلان المتحدث باسم المقاومة الوطنية الأحوازية يعقوب بن حر التستري، مسؤولية تنظيمه عن هذا الهجوم خلال حواره مع موقعإيران انترناشونال“.

كذلك نقلتوطن امروزرسالة المرشد علي خامنئي، التي قدم فيها التعزية لعوائل الضحايا الذين سقطوا في هجوم الأهواز، وتأكيده على أن تلك العملية ما هي إلا استمرار لمؤامرة الحكومات العميلة لأمريكا.
كما زعم محلل السياسة الخارجية حسن هاني زاده، تقديم السعودية دعمًا ماليًا وتسليحيًا لتنظيم الأحوازية والذي تصنفه طهران إرهابيًا، لافتًا إلى أن مساعي الرياض تهدف لنشر أجواء من الرعب بين صفوف الشعب الإيراني، وذلك خلال حواره معه نقلته صحيفةآرمان امروز“.
فيما أشارت صحيفةإيرانإلى مقالة رئيس الجمهورية حسن روحاني، على صفحاتنيويورك تايمز، والتي ذكر خلالها أن مقترح رئيس الولايات المتحدة دونالد ترمب، بالتفاوض مباشرة مع إيران غير صادق فيه.
إلى ذلك كتبتجوانملخصًا عن جلساتأيام سبت الثورةذكرت فيه أن العمق الاستراتيجي لإيران تمدد بعد الثورة إلى أن وصل إلى البحر المتوسط، وذكر مساعد قائد الجيش لشؤون التنسيق حبيب الله سياري، أن بلاده قدّمت مساعدات أمنية إلى 30 دولة في العالم.

جاده ايران واتساب
للمشاركة: