موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة22 أكتوبر 2020 19:53
للمشاركة:

إيران 24/7: قوات الدفاع الجوي تعلن انتهاء مناوراتها بنجاح

اختتمت اليوم الخميس الموافق 22 تشرين الأول/ أكتوبر مناورات الدفاع الجوي الإيراني التخصصية "المدافعون عن سماء الولاية 99" بعد انطلاقها أمس بمشاركة قوة الدفاع الجوي الإيراني والقوة الجوفضائية للحرس الثوري الإيراني في محافظة سمنان شمال ايران.

وصرح قائد المناورات قادر رحيم ازدة في نهاية المناورات قائلًا إن “هذه المناورات التي انطلقت يوم أمس من قبل قوة الدفاع الجوي للجيش والقوة الجو فضائية للحرس الثوري والقوة الجوية للجيش في منطقة تبلغ مساحتها أكثر من نصف مساحة البلاد، انتهت بعناية الباري تعالى وجهود جميع المقاتلين المشاركين فيها بتحقيق جميع الأهداف المرسومة والسيناريوهات المخطط لها مسبقا بنجاح”.

وفي ذات السياق أعلن قائد القوة الجوية للجيش الايراني العميد طيار عزيز نصير زادة أن مقاتلات القوة الجوية نفذت إجراءات تكتيكية ودفاعية في مناورات الدفاع الجوي المشتركة “المدافعون عن سماء الولاية 99”.

إيران تنفي المزاعم حول تدخلها بالانتخابات الأمريكية

نشر المتحدث باسم البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة علي رضا ميريوسفي تغريدة تحدث فيها عن المزاعم الأميركية بالتدخل في الانتخابات قائلاً إن “إيران، لا تتدخل في انتخابات الدول الأخرى، على العكس من أميركا”

وتأتي هذه التغريدة من ميريوسفي كرد على اتهام وجهه مدير وكالة الاف بي آي الأميركية جون راتكليف مفاده أن  روسيا وإيران يتدخلون في الانتخابات الأميركية.

رضائي: بايدن يسعى لفرض الاتفاق النووي على إيران

علّق أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي على تصريح المرشح الرئاسي الأميركي جو بايدن بالعودة إلى الاتفاق النووي في حال انتخابه رئيسا، معتبرا أن أميركا تسعى لفرض الاتفاق النووي 2 و 3 على إيران، وأوضح رضائي أن “بايدن بتصريحه هذا يقول للإيرانيين عليكم تحديد مدى صواريخكم و ألا تتواجدوا في المنطقة وعندها سترفع العقوبات والخطر عنكم”.

إيران تستدعي السفير السويسري الراعي للمصالح الامريكية في طهران

أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، استدعاء السفير السويسري الراعي للمصالح الأميركية في طهران صباح اليوم الخميس إلى وزارة الخارجية، ويأتي هذا الاستدعاء بعد التصريحات الأميركية حول التدخل الإيراني في الانتخابات الأمريكية.

وصرح زادة إن “إيران تنصح أميركا بتجنب تحميل المسؤولية على الاخرين وتوزيع الاتهامات الكاذبة والسيناريوهات المشكوك فيها، وأن تحاول التصرف كدولة طبيعية على مستوى العلاقات الدولية فيما يتعلق بالدول الأخرى”.

روسيا ستواصل دعمها التقني العسكري لإيران

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن روسيا ستواصل التعاون التقني العسكري مع إيران، مشيرةً إلى العقوبات الأميركية الموجهة ضد الأخيرة.

وأكدت زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي أسبوعي أنه على الرغم من تفشي فيروس كورونا والعقوبات الأميركية إلا أن العلاقات الروسية الإيرانية تصل مستوى عالي في جميع المجالات.

إيران وسوريا تبحثان خيار “المقايضة”

أعلن نائب رئيس غرفة التجارة السورية الإيرانية المشتركة فهد درويش عن وجود مباحثات إيرانية سورية لتطبيق التجارة بالمقايضة بين البلدين، وأنه يتم التباحث أيضاً في تفعيل دور الغرفة بخصوص تصديق الأوراق والمستندات التي يتم تبادلها بين البلدين، وذلك بين السفير الإيراني بدمشق جواد ترك آبادي، ووزيري التموين والاقتصاد السوريين طلال البرازي وسامر الخليل.

بسبب كورونا.. الرئيس روحاني يعلن عن سلسلة إجراءات داخل البلاد

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم عن إجراءات داخل البلاد بشأن فيروس كورونا كان أبرزها: خفض تواجد موظفي الحكومة في طهران بنسبة 50 بالمئة حتى الشهر الذي سيبدأ من اليوم حتى 21 نوفمبر القادم.

وكان قد أوعز روحاني إلى رؤساء لجان المركز الوطني لمكافحة كورونا أن يتم وضع قيود شديدة في 43 مدينة من مدن البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا.

وعلى صعيد تفشي فيروس كورونا في إيران، أعلنت الصحة الإيرانية عن تسجيل تسجيل 5471 اصابة جديدة وتسجيل 304 حالة وفاة جديدة، ليصبح بذلك عدد المصابين في البلاد منذ بدء تفشي المرض حتى الآن 550757 من ضمنهم 4895 في حالة حرجة وهم يخضعون الآن للعناية المركزة.

وفي جانب آخر أعلن روحاني أيضاً عن اكتمال بناء مليون و 350 الف وحدة سكنية في اطار المشروع الوطني للإسكان، مشيراً إلى أنه سيتم بناء 50 ألف وحدة أخرى حتى نهاية فترة الحكومة الحالية في العام القادم.

جاده ايران واتساب
للمشاركة: