موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة14 أكتوبر 2020 05:43
للمشاركة:

هجوم سيبراني يطال منشأتين حكوميتين في إيران

كشف مركز “ماهر” التابع لوزارة الاتصالات الإيرانية عن وقوع هجوم إلكتروني استهدف منظمتين حكوميتين. وذلك بعد أنباء عن هجمات سيبرانية على عدد من الوزارات والمنظمات الحكومية في إيران، وقد أفادت تلك الأنباء الثلاثاء 13 تشرين الأول/ أكتوبر أن الهجمات السيبرانية أسفرت عن انقطاع الشبكة وأنظمة عدد من الموانئ وتعطل النظام المصرفي.

بيان مركز “ماهر”، وصف الهجوم بالكبير، موضحًا أنه “شمل منظمتين حكوميتين فقط، كما أكد أن “الجهات المختصةتحقق في الأمر. ومركز ماهر جاهز لتقديم أي مساعدة محتملة”.

وأشار المركز، كذلك، إلى انقطاع الاتصال بشبكات وخدمات عدد من الجهات والمؤسسات الحكومية جراء هذا الهجوم، مضيفًا: “قامت بعض الجهات الحكومية، بناءً على تصورها أو تحليلها، بعد تلقي الإنذارات، بقطع بعض الخدمات مؤقتًا وإجراء الاختبارات الفنية، وهو ما تم اتخاذه كإجراء احترازي”.

وخلال البيان، لفت مركز “ماهر”، أيضًا، إلى أنه بالتزامن مع الهجمات الإلكترونية على عدد من المنظمات، وبناءً على “بعض التحليلات الفنية والتقديرات، صدرت تحذيرات احترازية لمسؤولين حكوميين وخبراء على المستوى الوطني”، لكن هذا التحذير لا يعني أن جميع هذه المنظمات والأجهزة الحكومية تعرضت لهجمات سيبرانية.

وطمأن البيان أنه باستثناء منظمتين حكوميتين تم اختراقهما، فلم يتم العثور بعدُ على أدلة على وقوع هجمات واسعة النطاق ضد منظمات حكومية مختلفة.

المصدر/ وكالة ايسنا

جاده ايران واتساب
للمشاركة: