موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة22 سبتمبر 2018 11:07
للمشاركة:

بين الصفحات الإيرانية: إيران لم تطلب اللقاء مع ترامب والسعودية كانت على علم بمخطط استهداف سفارتها قبل أكثر من عامين

ما الذي جاءت به الصحف الإيرانية إقليمياً؟

الاقليمي.jpg

خاصجاده ايران

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، على أن بلاده لم تطرح مطلقًا أي طلب للقاء رئيس الولايات المتحدة دونالد ترمب. وجاءت تصريحات قاسمي ردًا على ما ادعته مندوبة أمريكا في الأمم المتحدة نيكي هيلي، بأن واشنطن تلقت طلبًا من جانب إيران للقاء ترمب على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك وفقًا لصحيفةابرار“.

thumb.jpg
كذلك نقلتاعتمادعن مساعد وزير الخارجية الأسبق حسين أمير عبد اللهيان، أن السعودية كانت على علم بالهجوم على سفارتها في طهران قبل أسبوع من وقوعها، لافتًا أن الخارجية الإيرانية لديها وثيقة تثبت هذا الأمر، مضيفاً أن عناصر مندسة وعميلة ومدربة بالكامل هم من يقفون خلف هذا الهجوم.

c8d402f5-9ef7-4552-a4a8-7104ceb6ea60_16x9_1200x676.jpg
وأشارت صحيفةابرار اقتصاديإلى قرار المصافي الهندية القاضي بدفع قيمة النفط الإيراني بالروبية الهندية عبر بنكييوكووآي دي بي آي، وذلك بعد بدء العقوبات الأمريكية ضد إيران في 4 نوفمبر، وفي الوقت ذاته أبرزت الصحيفة ذاتها إحصائية الجمرك الإيراني والتي كشفت عن نمو يقدر بـ 37.8% في قيمة الصادرات الإيرانية إلى الولايات المتحدة خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الإيراني الجاري مقارنة بالعام السابق، إذ وصلت إلى 45 مليون و110 ألف و383 دولار.
فيما أدعى الخبير في الشؤون السياسية علي عليزاده، خلال حواره معفرهيختگانأن هناك المئات من الأفراد في لندن يتم توظيفهم بأموال سعودية ضد إيران، مشيراً إلى أن إيران تمر بمرحلة من الهجوم الإرهابي الشامل لدونالد ترمب وأمريكا والسعودية وإسرائيل، ويتركز القطاع الأساسي لهذا الهجوم في الإرهاب الإعلامي.

جاده ايران واتساب
للمشاركة: