الجادّة: طريقٌ في اتجاهين
قراءة طويلة20 يوليو 2020 05:32
للمشاركة:

بالفيديو: كيف كان يلتقي موسوي مجد بالأميركيين؟

كشف التلفزيون الإيراني أمس عن تفاصيل التحقيقات مع الإيراني المعتقل محمود موسوي مجد المتهم المتهم بالتجسس على قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني أثناء وجود الأخير في سوريا قبل سنوات.
وخلال تقرير تلفزيوني مطول عرضه التلفزيون كشف موسوي مجد عن طريقة تنسيق الاجتماعات واللقاءات مع الجهات التي كان يعمل لصالحها، قائلًا: “كانو يرسلون لي
نحن نحب أن نلعب الفوتبول معك وفريقنا جاهز ونحن ننتظرك وأنت إذا كنت جاهز للعب فتعال في التاريخ المحدد، وباستخدام النموذج الذي تدربت عليه اذهب الى الاجتماع في التاريخ المحدد، وباستخدام كلمات دلالية مثل الفوتبال والفريق وجهوزية الملعب فهمت أن مكان اللقاء هو المنطقة الثانية خلف تلك الوكالة (ادجست وديجينست)
وأخذت معي بعض الوثائق مثل وثائق الشركة من كاتلوج الرادار ورسائل (انديوزر) ورسائل توزيع هذه المنتجات مثل انديوزر ووو التي تتضمن أكواد الرموز ومعلومات شخصية تشمل صور وأوراق هويات العناصر والقادة”.

https://youtu.be/BzO9gYFOCHM

وتطرق الشاب الذي اعتقل بحسب التوضيحات الإيرانية قبل اغتيال سليماني في بغداد مطلع العام الجاري إلى ما دار بينه وبين الأميركيين بعد تولي دونالد ترامب السلطة في البيت الأبيض، حيث قال: “ثم قامو بإعلامي مع وصول ترامب للسلطة بأن سياسة دولتنا تغيرت والدولة تغيرت والرئيس الجديد له سياسات مختلفة وقالوا هناك نقطتان سنخبرك بهم:
اولًا: من الآن فصاعدا لا يتوجب عليك جمع المعلومات وإرسالها لنا وإنما سنقوم بتوكيلك ببعض المهام لتقوم بالقيام بها بالشكل والنحو الدقيق، وتتقدم خطوة خطوة طبقا لأوامرنا. قلت لهم حينها إذا كان علي القيام بهذه المهام فهذا يعني زيادة الخطورة في العمل وستكون مهمتي خطرة وأردت هنا مطالبتهم بمبلغ مالي أكبر وقلت إذن يجب أن يرتفع راتبي فقالو لي لا وهنا النقطة الثانية أن مدرائنا قالو إن راتبك من الآن وصاعدا سيكون ٣٠٠٠ دولار شهريا فقط وسنمضى قدما وربما يزداد لاحقا, هنا أخبرتهم أنني لا أستطيع العمل تحت هذه الخطورة ب٣٠٠٠ دولار فقط”.

كذلك، تحدث موسوي مجد في الفيديو عن قيامه بمراسلة أجهزة المخابرات السعودية وعدم حصوله على رد منهم فقال: “كانوا يرسلون لي كود لمتابعة الطلب وكنت أرسله لهم وكنت أتمنى أن أتصل بهم”.

وكانت السلطة القضائية الإيرانية قد أعلنت الشهر الماضي عن صدور حكم الإعدام بحق موسوي مجد بتهمة التجسس لصالح الاستخبارات الأميركية والإسرائيلية.

جاده ايران تلغرام
للمشاركة: