موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة13 سبتمبر 2018 12:01
للمشاركة:

بين الصفحات الإيرانية: تخصيب اليورانيوم حق إيران،، وترامب يدفع بإيران وتركيا وروسيا لتشكيل تحالف استراتيجي

ما الذي جاءت به الصحف الإيرانية إقليمياً؟

.jpg

 

خاص- جاده ايران

 

أكد رئيس البرلمان علي لاريجاني، على أن بلاده لا تسعى وراء السلاح النووي، إلا أنها تدافع عن حقها في تخصيب اليورانيوم، مضيفًا خلال لقاءه جمع من علماء السنّة والشيعة، أن صناعة إيران للصواريخ تحوّلت إلى نقطة قوة لإيران، وذلك وفقًا لما نقلته صحيفة “ابتكار”.

18201222211521.jpg
فيما توقع الكثير من المراقبين السياسيين أن يقود رئيس الولايات المتحدة دونالد ترمب، كلًا من إيران وروسيا وتركيا نحو تحالف استراتيجي، حسب “أفكار”.

198323_600X400articles.jpg
وشدد وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي، خلال اتصاله الهاتفي بنظيره الباكستاني الجديد على تعزيز التعاون الدفاعي بين البلدين لأجل إحكام الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدًا على عدم وجود حل عسكري للأزمات الراهنة في المنطقة وخاصة أزمة اليمن، وإنما يجب إنهاء جميع تلك الأزمات عبر المفاوضات والسبل السياسية، حسبما نقلت عنه صحيفة “جوان”.
كما صرّح الخبير في الشؤون الدولية داوود آقايي، خلال حواره مع “قانون” أنه لا أمل في تنفيذ حكم دولي يصدر من محكمة العدل الدولية  ضد الولايات المتحدة، إلا أن هذا الحكم سيترك أثرًا ضد أمريكا لدى الرأي العام الدولي من الناحية الدعائية والنفسية.
كذلك أشار حسن كاظمي قمي أول سفير لإيران لدى العراق ما بعد صدام حسين، إلى أن الاتحاد بين إيران والعراق يعني أن على أمريكا الرحيل من بلاد الرافدين، وأضاف خلال حواره مع صحيفة “وطن امروز”، أن القصف الصاروخي لإيران ضد مواضع مركز إرهابي يتناغم مع القواعد والمواثيق الدولية، وطهران قامت بالأمر هذا مع مراعة الضوابط الدولية لهذا العمل.

جاده ايران واتساب
للمشاركة: