موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة12 سبتمبر 2018 13:30
للمشاركة:

بين الصفحات الإيرانية: إيران غير مستعدة للحوار مع أمريكا ودعوات لتشكيل مجموعات خبراء بالشراكة مع روسيا للسيطرة على أمريكا

ما الذي جاءت به الصحف الإيرانية إقليمياً؟

image-26

 

خاص- جاده ايران

 

أكد رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية كمال خرازي، على عدم وجود أي استعداد إيراني للحوار مع الولايات المتحدة، مالم يُرى تغيّرًا في أهداف أمريكا، وستستمر طهران في مقاومتها، معتبرًا أن تغيير النظام في إيران هدف الضغط الأمريكي على طهران، حسبما نقلت صحيفة “حمايت”.
فيما طالب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية حشمت الله فلاحت بيشه، أن تشكّل إيران وروسيا فريق من الخبراء للسيطرة على الولايات المتحدة، وتنظيم الاستراتيجيات، لافتًا أن تعاون إيران وروسيا في أزمة سوريا أكد على أن العالم لا يدار فقط بإرادة من أمريكا، وفقًا لـ “خراسان”.
وأعتبر الخبير في الشؤون الدولية حسن هاني زاده، خلال حواره مع صحيفة “قانون” تحذير الولايات المتحدة الطائرات من العبور فوق الأجواء الإيرانية انتهاك للقوانين، مطالبًا طهران باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه العقوبات الأمريكية، معتبرًا أن أمريكا ستستفيد من كافة ادواتها للضغط على إيران.
وفي سياق آخر، شدد رئيس الهيئة العامة للقوات المسلحة محمد حسين باقري، على أن قوات إيران المسلحة لن تصبر حتى تصل الاضطرابات إلى داخل منازل الشعب، وستتصدى للمؤامرات من جذورها، وفقًا لصحيفة “كيهان”.
ونقلت “إيران” خبر الاعتداء على سفارة إيران في فنلندا وتنكيس العلم الإيراني من على مبنى السفارة وإشعال النيران فيه، فيما القت الشرطة 4 من هؤلاء بعد اشتباك معهم، ولا تزال عمليات التحقيق جارية.

جاده ايران واتساب
للمشاركة: