موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة24 يونيو 2020 11:00
للمشاركة:

معهد أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي: إيران سترد على الهجمات التي استهدفت سوريا

أكد رئيس معهد أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي عاموس يدلين، أن إيران سترد على الهجمات التي استهدفت الأراضي السورية ليلة أمس، والتي نسبت لإسرائيل، وأشار يدلين في سلسلة تغريدات له صباح اليوم إلى أن “الهجوم على منطقة السويداء يثبت أن التوسع الإيراني مستمر في هذه المنطقة الحساسة من جبال الدروز. حيث تعهد الروس سابقا بعدم وصول إيران وحزب الله إليها”.

وعن شكل الرد، توقع يدلين الذي ترأس في وقت سابق جهاز الشباك الإسرائيلي أن يبحث الإيرانيون وحلفاؤهم عن طرق جديدة للرد وردع إسرائيل. بعد أن فشلوا سابقًا في الرد على إطلاق الصواريخ، لافتًا إلى أنهم حاولوا مؤخرًا الرد بهجوم إلكتروني. وبناءً عليه، دعا يدلين لأن تكون إسرائيل مستعدة لمجموعة كاملة من خيارات “الرد الشيعية”، التي قد يتدخل فيها نصر الله أيضاً كعامل رئيسيـ، وفق قوله.

رئيس معهد أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي، ربط تطورات المواجهة الإسرائيلية- الإيرانية بالأزمة الاقتصادية الإيرانية، حيث قال في تغريداته إن “كل هذا يجري في ظل انهيار العملة المحلية في إيران وسوريا ولبنان والعقوبات الأميركية المؤلمة والأزمة الاقتصادية الحادة التي أعقبت كورونا. مما تسبب بانتقاد علني ضد هذه الأنظمة”.

جاده ايران واتساب
للمشاركة: