موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة8 سبتمبر 2018 11:00
للمشاركة:

بين الصفحات الإيرانية: مثلث السلام السوري في طهران وقنصلية إيران في البصرة تحت رحمة الاعمال الوحشية

ما الذي جاءت به الصحف الإيرانية إقليمياً؟

.jpg

 

خاص- جاده ايران

 

عنونت صحيفة “آرمان امروز” تعليقًا على قمة طهران بين زعماء دول تركيا وروسيا وإيران بـ “مثلث السلام السوري في طهران”، ونقلت تصريح رئيس إيران حسن روحاني، إذ صرّح أن الدول الثلاثة تقاتل لأجل السلام في سوريا. في حين أكد البيان الختامي لقمة طهران الثلاثية على عزم الدول المشاركة على استمرار التعاون لحين التدمير الكامل لتنظيم داعش وجبهة النصرة وكافة الأفراد والجماعات والتنظيمات التابعة للقاعدة أو داعش في سوريا.

999-1-730x363.jpg

 
كذلك أشار رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية حشمت الله فلاحت بيشه، إلى مهمة وزارة الخارجية في تطوير العلاقات الاقتصادية مع 50 دولة في العالم، وفقًا لصحيفة “صداي إصلاحات”.
فيما يرى المحلل في شؤون المنطقة علي بيكدلي، أن مستقبل سوريا ورئيسها بشار الأسد في هالة من الإبهام، وفقًا لـ “ستاره صبح”.
وتحت عنوان “عمل وحشي وغير أخلاقي”، تناولت فيه “اعتماد” الأوضاع في محافظة البصرة العراقية، ثم أشارت إلى إضرام النيران في مقر القنصلية الإيرانية في البصرة، لافتة إلى اتهام المحتجين لإيران بقطع المياه عن البصرة، كما اتهم البعض الآخر إيران بالتدخل في شؤون العراق الداخلية، واعتبر مسؤول في القنصلية الإيرانية حادثة إشعال النيران في مبنى القنصلية بالوحشي وغير الأخلاقي.

33757.jpg

جاده ايران واتساب
للمشاركة: