موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة2 يناير 2020 16:26
للمشاركة:

شبابيك إيرانية/شباك الخميس: برنامج كوميدي شهير يعود إلى الشاشة رغم الإشاعات

ما الذي جاءت به الصحافة الإيرانية ثقافياً واجتماعياً؟

لم تفلح الضجة التي حدثت إثر انطلاق إشاعات حول سفر مقدم برنامج “خندوانه” الكوميدي الإيراني رامبد جوان إلى كندا في إيقاف برنامجه نهائيا والذي يبث عبر قناة “نسيم” الإيرانية، حيث نقل موقع “رصد نيوز” الإيراني، عن نائب رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون مرتضى مير باقري إعلانه الذي كشف فيه عن اقتراب عودة بث هذا البرنامج على أثير القناة المذكورة، الأمر الذي أدى لدحض التكهنات التي قالت إن الصحفي الإيراني أُوقف عن العمل بسبب ذهابه إلى كندا مرافقا زوجته لكي تنجب طفلهما هناك، ما أثار في حينه ضجة دفعت البعض للمطالبة بإنهاء هذا البرنامج.
قضية رامبد جوان، لم تكن الأولى من نوعها في هذا السياق، حيث قامت مؤخراً العديد من الوجوه الاعلامية والفنية الإيرانية البارزة بالهجرة إلى خارج إيران والإقامة هناك بشكل دائم وكان أبرز تلك الوجوه الممثلة الإيرانية مهناز أفشار، وهو أمر ينتقده عديدون في الداخل.

الموت يُغيب ممثلة إيرانية

عن عمر يناهز 93 عاماً، فارقت الفنانة الإيرانية شهلا رياحي الحياة، بعد أن شاركت في 70 فيلما سينمائيا، والعديد من المسلسلات التي كان أبرزها مسلسل “هارون الرشيد”، لتنتقل بعدها للعمل في المجال السينمائي من خلال فيلم “الأحلام الذهبية”.
مسيرة العمل الفني بدأتها رياحي بتشجيع من زوجها، حيث اختارت لنفسها عند الدخول في عالم الفن، هذا الاسم بدلاً من زمان وفادوست، كما أن أعمالها في المجال الفني أكسبتها لقب “فنانة السينما والتلفزيون والمسرح”، كما تم تكريم رياحي عام 1994 لكونها أول امرأة إيرانية تعمل في مجال الإخراج.

شبابيك إيرانية/شباك الخميس: برنامج كوميدي شهير يعود إلى الشاشة رغم الإشاعات 1

سجناء كرج يزورون عائلاتهم

أمر رئيس السلطة القضائية الإيرانية إبراهيم رئيسي، بمنح إجازة لسجناء مدينة كرج غربي طهران، بمناسبة ولادة السيدة زينب عليها السلام. قرار رئيسي جاء خلال زيارته للسجن اليوم الأربعاء بسبب شكاوي بعض السجناء المحتجزين هناك.
وكالة انباء “فارس” الأصولية أفادت أن رئيسي قابل في مستهل زيارته المسؤولين عن السجن، ثم توجه لحجرات السجناء، والتقى بهم، وسمع بعض مشاكلهم.

شبابيك إيرانية/شباك الخميس: برنامج كوميدي شهير يعود إلى الشاشة رغم الإشاعات 2
جاده ايران واتساب
للمشاركة: