موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة26 أغسطس 2018 11:10
للمشاركة:

بين الصفحات الإيرانية: تأكيدات بعدم صلة حزمة الدعم الأوروبية بالاتفاق النووي واستنكار لطلبات الاعدام السعودية بحق الغمغام والنشطاء الآخرين

ما الذي جاءت به الصحف الإيرانية إقليميا؟

خاصجاده ايران

نقلت صحيفةأفكارتصريحات وزير خارجية إيران، والتي قال فيها إن الاتحاد الأوربي كان مقررًا له القيام بعدد من الإجراءات، من بينها الحفاظ على بيع النفط الإيراني والحفاظ على القنوات البنكية، حيث لا تزال إيران منتظرة قيامه بهذه الخطوات، مضيفًا أن حزمة الدعم الأوربية المقدّرة بـ 18 مليون يورو لا صلة لها بالاتفاق النووي.

فيما أكد الصحفي رضا برجي، خلال حواره الخاص مع صحيفةجوانأن ظاهرة رئيس الولايات المتحدة دونالد ترمب، هي أفضل فرصة للقنوات الإيرانية الموجهة باللغات الأجنبية، لافتًا أن ترمب أشار إلى أنه لا يفكر قط في أي شيء سوى الحفاظ على ثروته فقط.

وأصدرت هيئة حقوق الإنسان التابعة للسلطة القضائية في إيران بيانًا علّقت فيه على طلب النائب العام السعودي إعدام إسراء الغمغام وزوجها موسى الهاشم برفقة عدد آخر من النشطاء السياسيين السعوديين. وأبدى البيان أسفه وقلقه من هذا القرار، معتبرًا أن سياسة الرياض في قمع المسلمين المستنيرين والداعيين للحق والمعادين للظلم بتهمة الإرهاب أمر مضحك وغير مقبول، وفقًا لـإيران“.

جاده ايران واتساب
للمشاركة: