موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة20 أغسطس 2018 13:10
للمشاركة:

بين الصفحات الإيرانية: انتقادات حادة لشعارات حوزة قم وضغوط اقتصادية على الطبقة المتوسطة

ما الذي جاءت به الصحف الإيرانية داخلياً؟

خاص- جاده ايران

نشرت صحيفة “آرمان امروز” الاصلاحية لقاءاً مع الشيخ فاضل مبيدي يزدي لمناقشة شعارات حوز قم ضد روحاني تحت عنوان “التهديد العلني لرئيس الجمهورية لا يمكن تصديقه”، وتقرير اجتماعي “انعاش نسیج المتهالكة لا تحتاج إلى ميزانية”.

 

فيما تناولت صحيفة “ابتكار” شعارات طلبة الحوزة الدينية في قم عبر مقابلة مع أحد مدرسيها الذي رأى أن الضرر الذي تلحقه هذه المجموعة ليس أخف من داعش وذلك تحت عنوان “تهديد بالاغتيال”.

 

ونشرت صحيفة “صنعت جهان” تقريراً عن ضعف القوة الشرائية تحت عنوان “موت الطبقة المتوسطة”، فيما نشرت صحيفة “خراسان” تقريراً اقتصادياً عن ارتفاع أسعار إيجارات المنازل تحت عنوان “ضربة قاصمة للمستأجرين”.

 

فيما صحيفة “آفتاب يزد” الاصلاحية تقريراً عن إقالة رئيس جامعة “آزاد” فرهاد رهبر ويشكك بإعادة تدوير المناصب ذلك تحت عنوان “إقالة أو انتقال”، ومحسن هاشمي: “أوصي جهانغيري بالاستقالة”.

acf10e08-7f78-40de-a399-11ef12e97a05.jpg

 

ونقلت صحيفة “أبرار الاقتصادية” خبر “إعلان البرلمان لاستجواب وزير الاقتصاد” بتوقيع 33 نائب.

 

ونشرت صحيفة “جوان” تقريراً عن تأثير ارتفاع الذهب والمسكوكات على الأوضاع الاجتماعية تحت عنوان “تغيير الحد الأعلى للمهر ليس حلاً لغلاء المسكوكات”.

aa61f222-8aca-4974-b06b-b402530b8d08.jpg

 

فيما أفردت صحيفة “عصر ايرانيان” تقريراً عن الهجرة تحت عنوان “ارتفاع هجرة الأطباء يدق ناقوس الخطر”.

 

وتناولت صحیفة “بهار” الاصلاحية شعارات حوزة قم تحت عنوان “قصة لافتة”، وتقرير اجتماعي آخر حول العنف الاسري تحت عنوان “المشاكل ليست ملح الحياة”.

 

ونشرت صحيفة “ايران” تقريراً عن مطالبة بعض النواب بقانون علنية تصويت النواب في البرلمان وذلك تحت عنوان “شفافية التصويت في البرلمان”.

جاده ايران واتساب
للمشاركة: