موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة13 أكتوبر 2019 20:20
للمشاركة:

الموساد: لا لم نهدد سليماني!

نفى جهاز الموساد الإسرائيلي الأحد أن يكون مدير الجهاز، يوسي كوهين، قد أجرى مقابلة مع مجلّة أرثوذكسية متطرّفة، بعد أيام من نقل هذه المجلة كلام منسوبا إليه يهدد فيه قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني ويناقش مسألة القيام باغتيالات لمسؤولين في حركة “حماس” الفلسطينية، إلى جانب إبدائه الرغبة في التحول إلى قائدٍ سياسي مستقبلي في إسرائيل.
وبحسب ما نقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، فإنّ هذه المقابلة التي نُشرت الخميس أثارت انتقادات شديدة بسبب ما اعتُبر تدخلاً من كوهين في السياسة في حين أنه يخدم في منصب حساسٍ للغاية.
لكنّ مسؤولين كبار في الموساد أخبروا وسائل إعلام إسرائيلية الأحد أنّ مديرهم “لم يناقش مطلقاً الخطط السياسية مع الصحافيين ولم يجرِ مقابلة .. ولم يعرب مطلقاً عن نيّته الدخول في الحياة السياسية”، وأضاف هؤلاء أنه “لم يفصّل سياسات الاغتيالات الإسرائيلية التي يمكن أن تكون أو لا تكون موجودة”.
ومما نُسب لكوهين في مقابلة الخميس، كان الادعاء بأن اغتيال الجنرال سليماني ليس أمراً مستحيلاً، وأنه قال إنّ سليماني لم يرتكب حتى الآن الخطأ الذي يجعله موجوداً على قائمة الاغتيالات لدى الموساد.

جاده ايران واتساب
للمشاركة: