موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة18 أغسطس 2018 11:20
للمشاركة:

بين الصفحات الإيرانية: حجم التبادل التجاري بين إيران والإتحاد الأوروبي في نمو رغم الانسحاب الأمريكي من الاتفاق وتشكيك في شفافية ظريف حول اتفاقية قزوين

ما الذي جاءت به الصحف الإيرانية إقليمياً؟

خاصجاده ايران

أكد الخبير في الشؤون السياسية سعد الله زارعي، على أنه لا توجد أي دولة بقامة دولة إيران تتمتع بقوة النفوذ في المنطقة، لافتًا أن شعب إيران الذي هو بجانب دول الجوار بصرف النظر عن الحرب والاشتباكات، لن يركع أمام الولايات المتحدة، موضحًا أن إيران ليس لديها عدو في المنطقة، لكنها تواجه عداوات، كونها تعتبر نفسها قوة إقليمية، وفقًا لصحيفةأفكار“.

بينما اظهرت صحيفةإيران، احصائيات تشير الى نمو صادرات إيران  الى الاتحاد الأوروبي خلال النصف الأول من العام الجاري  بنسبة 23% مقارنةً بنفس المدة خلال العام الماضي وتظهر الاحصائيات التي أتت بعد 3 أشهر من الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي أن صادرات إيران لأوروبا وصلت إلى 6 مليار و110 مليون يورو.

 
فيما أعتبر السفير الإيراني السابق لدى أذربيجان أفشار سليماني، أن مفاوضات بحر قزوين لم تكن إلى اليوم شفافة، وستواجه الدولة مشكلات يتعين عليها الإجابة عليها في المستقبل، معتبرًا أن تصريحات وزير الخارجية محمد جواد ظريف، متناقضة، إلى الحد الذي يمكن ملاحظة الازدواجية في تلك التصريحات بوضوح، خلال مقالته فيجهان صنعت“.

وأشاررويش ملتإلى تأكيد رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني، على أن التعاون المستمر بين طهران وإسلام آباد سياسهم في إقرار الاستقرار في المنطقة، وذلك خلال اتصاله الهاتفي مع نظيره الباكستاني أسد قيصر، الذي هنأه على انتخابه رئيسًا جديدًا للبرلمان. وأبرزت الصحيفة ذاتها مطالبة أوكرانيا من خلال وزير البنى التحتية الأوكراني بالحضور الهندسي لإيران في مشاريعها للبنى التحتية خلال لقاءه بسفير إيران في كييف.

جاده ايران واتساب
للمشاركة: