موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة16 أغسطس 2018 09:55
للمشاركة:

بين الصفحات الإيرانية: الفوائد التي جنتها إيران من كون الإتفاق النووي اتفاقاً أمميا.. ومخاطر الالتحاق بمعاهدة FATF

ما الذي جاءت به الصحف الإيرانية إقليمياً؟

خاصجاده ايران

نقلت صحيفةآفتاب يزد، تصريحات الدبلوماسي السابق حسين موسويان، والذي أكد خلالها على فشل سياسة رئيس الولايات المتحدة دونالد ترمب، القائمة على العقوبات والضغط من أجل التفاوض وخضوع إيران، لافتًا أن إيران هذه المرة قامت باجراء الاتفاق النووي بوصفه قرارًا من مجلس الأمن، وكل القوى العالمية عازمة على الالتزام به واستمرار اعمالها الاقتصادية مع إيران، معتبرًا 50% على الأقل من مشاكل الاقتصاد الحالية بسبب فشل النظام الاقتصادي المحلي.

فيما أكد رئيس إيران حسن روحاني، وفقًا لصحيفةرويش ملتعلى حل 30% من مشاكل بحر قزوين، ولا تزال المفاوضات جارية، مشيرًا إلى أن اتفاقية تقسيم بحر قزوين حظرت إنشاء قواعد عسكرية وحضور القطع البحرية الأجنبية داخل البحر.

من جانبه أعتبر عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام غلام رضا مصباحي مقدم، أن إذا ما التحقت إيران بسهولة بمعاهدة FATF فسيكون هناك اشراف كامل للكيان الصهيوني والسعودي على اقتصاد إيران، حسبعصر إيرانيان“.

كما أعلن قنصل باكستان في مدينة مشهد الإيرانية محمد بخاري، خلال حواره الخاص مع صحيفةقدسعن عدم التزام بلاده بالعقوبات الاقتصادية الأمريكية ضد إيران، مؤكدًا على أن العلاقات التجارية بين إسلام آباد وطهران مثل سالف عهدها وحتى أنها آخذة في الازدياد.

جاده ايران واتساب
للمشاركة: