موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة15 أغسطس 2018 09:43
للمشاركة:

بين الصفحات الإيرانية: رؤية تحليلية إيرانية لتصريحات العبادي ومحاولة لتخفيف الاحتقال الإيراني السعودي يقودها رئيس الوزراء الباكستاني الجديد

ما الذي جاءت به الصحف الإيرانية إقليمياً؟

خاصجاده ايران

تحت عنوانرؤية علاقات إيران والعراقصرّح الخبير في شؤون المنطقة عماد آبشناس، بحسب صحيفةبهار، أنه لا يمكن اعتبار تصريحات رئيس وزراء العراق حيدر العبادي، بمثابة انتحار سياسي، على الرغم من أن تصريحات العبادي لم تتمكن من ترك التأثير المرجو منها، معتقدًا أنه كان حريّ بالعبادي ألا يُبدي أي تصريح حيال هذا الأمر مثل مسؤولي الدول الأخرى، ويلتزم الصمت.

فيما أشار الخبير في شؤون قضايا دول شرق إيران بير محمد ملازهي، إلى زيارة عمران خان إلى إيران والسعودية، لافتًا أن عمران خان يمضي قدمًا لتخفيف التوتر بين الرياض وطهران، حيث يرى نفسه في موقف المبادر الذي يستطيع من خلاله التوسط بين البلدين الكبيرين في المنطقة، بحسب صحيفةخراسان“.

فيما صرّح رئيس هيئة الدفاع المدني غلام رضا جلالي، أن الولايات المتحدة تريد من خلال الضغوطات الاقتصادية والعقوبات أن تضع الشعب في ضيق من العيش، كي يقوم باشتباكات وفوضى ومشاكل أمنية، وفقًا لصحيفةأفكار“.

كذلك سلّطت صحيفةمردمسالاريالضوء على واقعة استقالة وزير الثروة السمكية النرويجي بر ساندبرغ، بسبب زيارته لإيران برفقة خطيبته الإيرانية الأصل بهاره حيدري نصر آباد، وقالت إنه استقال حسبما أقر على نفسه بسبب مخالفة البروتوكولات الحكومية الأمنية خلال زيارة خاصة قام بها إلى إيران الشهر الماضي.

وعدد مدير تحرير صحيفةجوانعبد الله غنجي، أسباب عدم التفاوض مع الولايات المتحدة، وذكر أن التفاوض وعدم العمل بنتائج المفاوضات طبيعة تتميز بها الولايات المتحدة، وإضافة لذلك تتجاوز واشنطن القوانين الدولية في تعاملها حتى مع أصدقاءها مثل تركيا وأوروبا.

جاده ايران واتساب
للمشاركة: