موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة14 أغسطس 2018 13:15
للمشاركة:

بين الصفحات الإيرانية: انتقادات مرشد الثورة للحكومة وهجرة العقول قضايا تُبرزها صحف ايران

ما الذي جاءت به الصحف الإيرانية داخلياً؟

خاص- جاده ايران

نقلت صحيفة “جوان” الأصولية خطاب مرشد الثورة الاسلامية تحت عنوان “لا أقول أن توزيع المسكوكات والعملات الأخير خيانة بل خطأ كبير”.

 

فيما أفردت صحيفة “آرمان امروز” الإصلاحية تقريراً عن تفاقم هجرة العقول تحت عنوان “هجرة العقول وصلت لطبقة المتوسطة من الشعب”، وآخر “ارتفاع الهجرة القسرية مع استمرار الاضطرابات”.

 

نشرت صحيفة “ابتكار” تقريراً عن أسباب تخزين البضائع في الظروف الاقتصادية الحالية تحت عنوان “الاحتكار القانوني”، كما تناولت الصحيفة في تقرير آخر موضوع منح ترخيص ألبوم جديد لمطرب ايراني أثار ضجة بين الشباب تحت عنوان “أيها القاضي ماذا يريد الناس؟ حرية، حرية، حرية!”.

f006e0b7-ffa5-4f6d-b39b-257c3ce6461e.jpg

 

فيما نشرت صحيفة “شرق” الإصلاحية تقريراً عن اتفاقية النظام القانوني لبحر قزوين تحت عنوان “حکاية سهم ايران التاريخي من بحر قزوين”.

ونقلت صحيفة “أفكار” خبراً عن “الارتفاع التصاعدي لمعدل الطلاق في السنوات الأخيرة” أشارت فيه إلى أرقام ومعدلات الطلاق خلال العقدين السابقين.

ونشرت صحيفة “ابرار الاقتصادية” تقريراً تحت عنوان “ايران تقدم تخفيضات لزبائن النفط وفقاً لأعراف السوق”.

وانتقدت صحيفة “آفتاب يزد” الإصلاحية الرئيس السابق أحمدي نجاد في تقرير تحت عنوان “احمدي نجاد يلعب دور الضحية من جديد”، وفي صفحتها الاجتماعية تناولت الصحفية ظاهرة التعاطي في الأماكن العامة تحت عنوان “تعاطي الكريستال علنياً في باصات الخط السريع”.

763457fd-0388-4b79-a614-fce1fdb7d316.jpg

جاده ايران واتساب
للمشاركة: