موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة3 سبتمبر 2019 16:47
للمشاركة:

شباك الثلاثاء: محرم يمنع الضحك وأطفال في أقفاص الزواج

ما الذي جاءت به الصحافة الإيرانية داخلياً وخارجياً؟

نقلت وكالة “مهر” تصريحات المتحدث باسم مجلس نقابة العروض الفنية غلام رضا فرجي، والتي أعلن خلالها عن توقف عرض الأفلام الكوميديا خلال العشر الأوائل من شهر محرم، مرجعاً ذلك لمراسم العزاء التي تحييها البلاد في ذكرى عاشوراء، ووفقا للنظام الداخلي لمجلس النقابة وأسوة بالسنوات الماضية، ينبغي على جميع دور السينما في البلاد الامتثال لهذا القانون ومنع عرض أي فيلم كوميدي أو مضحك.

مواقع التواصل تنقذ طفلة من زواجها

قامت محكمة مدينية بهمئي في محافظة كهلغيلولة بإلغاء عقد زواج بين شاب يبلغ من العمر 22 عام وطفلة تبلغ من العمر 11 عاما. وكالة “ايسنا” التي أورت النبأ أضافت أن المحكمة جرمت الزوج ووالد الزوجة وكاتب العقد بسبب موجة المعارضة والضغوطات التي ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي احتجاجاً على هذا العقد.
رئيس قضاة المحافظة وبوير أحمد علّق في على موجة الاحتجاج التي نشر فيها صور وفيديوهات لـ “العروسين”، فقال إن الشيء الذي دفعهم لهذا الأمر هو سعيهم لجعل هذه العلاقة شرعية أثناء فترة التعارف والذهاب والإياب معا، كي يتسنى لهم بعد ست سنوات القيام بعقد زواج دائم.

آثار تاريخية تعود إلى 3000 عام في زنجان

شهدت محافظة زنجان بشمال غرب إيران، اكتشاف آثار تاريخية يصل عمرها إلى 3000 عام، وفي هذا السياق أوضح قائد شرطة المحافظة أن هذه الآثار التاريخية تم اكتشافها في قضاء ايجرود، مشيراً إلى وجود نشاطات غير قانونية لتهريب تلك الآثار.
بحسب وكالة “فارس”، فإن الآثار المكتشفة هي عبارة عن قطعتان من الأواني الخزفية التي يرجع تاريخها لما قبل 3000 عام، بالإضافة إلى أربع قطع من الحاويات النحاسية التي تعود للعصر الصفوي (بداية القرن العاشر الهجري)

جاده ايران واتساب
للمشاركة: