موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة11 أغسطس 2018 11:14
للمشاركة:

بين الصفحات الإيرانية: عدم ثقة الشعب واختفاء ٩ مليار دولار من البنك المركزي هموم تظهر بين صفحات الجرائد الإيرانية

ما الذي جاءت به الصحف الإيرانية داخلياً؟

خاص- جاده ايران

أفردت صحيفة “آرمان امروز” تقريراً حول ردود فعل الشعب الايراني تجاه اختلالات أسعار السوق تحت عنوان “شعب غير واثق، يلهب الأسواق”، وأجرت الصحيفة كذلك مقابلة مع البرلماني السني محمد قسيم عثماني تحت عنوان ” على البرلمان والحكومة إعادة ثقة الشعب”.

2db3752d-1f8a-4979-93a1-1883417d72c0.jpg

وتناولت صحيفة “اقتصاد بويا” في تقرير لها ازمة اختفاء ٩ مليار دولار من البنك المركزي والتصريحات المتناقضة في هذا الملف تحت عنوان “مصير مجهول ل ٩ مليار دولار بالسعر المركزي”.

فيما نشرت صحيفة “شرق” الاصلاحية مقابلة مع البرلماني فريد موسوي تحت عنوان “ألفا تومان رشوة لكل دولار حكومية”، وفي الصفحة الرياضية تحت عنوان “الحرب الثالثة” انتقدت الصحيفة أحداث الشغب في ملعب الأهواز يوم الخميس بين جماهير استقلال اهواز و برسبوليس.

أما صحيفة “آفتاب يزد” الاصلاحية فنشرت اليوم تقريراً تحت عنوان “تناقضات كيهان” منتقدةً آراء صحيفة كيهان الأصولية التي تهاجم الاصلاحيين ومواقفهم الأخيرة من حكومة روحاني”.

9f700f34-586e-4362-8fb0-eecc7d8b1dcc

وفي تقرير آخر نقلت الصحيفة أوضاع الصيد في الخليج الفارسي بوجود سفن صيد صينية “الخليج الفارسي سيصبح مثل جيوب الموظفين.

4df34ff3-8d37-47e8-9acc-3fe1bba16c82.jpg

الى ذلك تحدثت صحيفة “أبرار الاقتصادية” عن “تركة وزير العمل ربيعي لخلفه الجديد” و “ارتفاع تعرفة الطيران الداخلي 70%” .

ونشرت صحيفة “جوان” تقريراً عن الحوادث المرورية في ايران تحت عنوان “حوادث السير تنقص سنوياً ٥٠٠ سنة من عمر الايرانيين” بالإضافة لنشرها تصريح لوزير الصناعة يشير فيه إلى امكانية خفض سعر العملة للبضائع الاساسية من ٤٢٠٠ إلى ٣٥٠٠ تومان.

فيما نشرت “خراسان” الأصولية تقريراً عن جلسة البرلمان المخصصة لاستجواب وزير العمل تحت عنوان “ردود فعل على أربعاء البرلمان الأسود”.

جاده ايران واتساب
للمشاركة: