موقع متخصص في الشؤون الإيرانية
قراءة طويلة9 أغسطس 2018 12:40
للمشاركة:

بين الصفحات الإيرانية: حجب الثقة عن وزير العمل و انعكاسات سوق العملة على قطاع السياحة هموم تشغل الصحافة في ايران

ما الذي جاءت به الصحف الإيرانية داخلياً؟

خاصجاده ايران

تناولت صحيفةصنعتفي صفحتها الأولى الخبر الأهم أمس وهو استجواب البرلمان لوزير العمل وحجب الثقة عنه تحت عنوانأول مطرود من الحكومة الثانية عشر، معتبرةً ربيعي وسيف ضحايا لسياسة روحاني.

أما صحيفةجوانالأصولية فعلقت على جلسة البرلمان أمس ضمن تقرير تحت عنوانتحطم أحلام الاصلاحيين السياسة“.

بينما نشرت صحيفةآرمان امروزتقريراً عن مكافحة الفساد الاقتصادي تحت عنواناعتقال مدراء المؤسسات المالية غیر المؤتمنة، وتقرير آخر عن الاجهاض تحت عنوان “1248 حالة اجهاض في عام واحد“.

أما صحيفةايران فقد نشرت تقريراً عن أوضاع الفن في ايران تحت عنوانفن حيّ تحت أنقاض الاقتصاد، فيما علقت الصحيفة على خبر سفر أمام جماعة أهل السنة في ايران إلى الحج تحت عنواننهاية منع السفر“.

5d4def22-55ea-4393-8d2c-fe2c5bfcafef.jpg

فیما تناولت صحیفةافتاب يزدتقريراً عن عمالة الأفغان في ايران تحت عنوانانعدام التأمين الاجتماعي بسبب الافغانحيث ينقل التقرير خسارة مؤسسات التأمين الاجتماعي بسبب وجود كثر من مليون ونصف عامل افغاني لا يدخلون النظام التأمين.

4b1e2c92-efc4-429a-b336-db5e558b3363.jpg

ونشرت صحيفةابتكارالاصلاحية تقريراًً عن تأثير اضطرابات سوق العملات على السياحة تحت عنوانتوهان أسعار الفنادق؛ دولار أو تومان، فيما أفردت الصحيفة تقريراً عن سوق الذهب تحت عنوانلغز المسكوكات صفر واحد“.

أما صحيفةشرقفقد نشرت رأياً لـمقصود فراستخواهوهو خبير في الشؤون الاجتماعية حول مؤشرات الأصوات المعارضة التي شهدها الشارع الايراني مؤخراً تحت عنوانلم يتم أخذ المؤشرات الاجتماعية على محمل الجد“.

جاده ايران واتساب
للمشاركة: