صحف إيرانية

بين الصفحات الإيرانية، إقليميا ودوليا

ما الذي جاءت به الصحف الإيرانية اقليمياً؟

خاصجاده ايران

نقلت صحيفةآرمان امروزتصريحات سفير إيران لدى الكويت علي رضا عنايتي، بشأن دعوة أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، لزيارة إيران لأجل المشاركة في المؤتمر السنوي الثالث لحوار التعاون الاسيوي، الذي من المقرر أن ينعقد في الفترة ما بين 13 إلى 15 أكتوبر المقبل في طهران.

من ناحية أخرى تعد الزيارة التي يقوم بها وزير خارجية كوريا الشمالية ري يانغ هو، إلى طهران هي الأولى لوزير خارجية في بيونغ يانغ. ويرى الخبراء أن هناك حاجة للتناغم الفكري بين طهران روحاني وبيونغ يانغ في الموضوعات المختلفة ومن بينها طريقة مواجهة أمريكا. وطالبت طهران بيونغ يانغ أثناء مفاوضاتها الأخيرة مع واشنطن، ألا تثق في الألفاظ التصالحية لدونالد ترمب، وفقًا لصحيفةوطن امروز“.

فيما اشترط رئيس لجنة الصداقة البرلمانية البريطانية الإيرانية مصطفى كواكبيان، خلال لقاءه مع سفير بريطانيا الجديد لدى طهران روبرت ماك إير، عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي وإلغاء كافة العقوبات لأجل التفاوض مع الولايات المتحدة، مطالبًا أوروبا بدعم عملي وبإجراءات تنفيذية ومحسوسة لاستمرار الاتفاق النووي، كما نقلتهمردمسالاري“.

إلى ذلك أشار سفير إيران لدى العراق إيرج مسجدي، خلال حواره مع صحيفةهمشهري، أن هناك فرصة بقيمة 12 مليار دولار في العراق أمام الشركات الإيرانية، لافتًا إلى أن سبب الاحتجاجات في العراق لم يكن بسبب قطع الكهرباء، وإنما لدى شعب العراق قائمة من المطالب من الحكومة.

اترك رد