صحف إيرانية

بين الصفحات الإيرانية: تصريحات روحاني وأخبار سوق الصيرفة وهجرة النخبة هموم تشغل الصحف الايرانية داخلياً

ما الذي جاءت به الصحف الإيرانية داخلياً؟

خاصجاده ايران

أفردت صحيفةآفتاب يزدتقريراً عن تحسن أوضاع سوق العملات بعد تعيين عبد الناصر همتي في تقرير تحت عنوانابتسامة السوق لـ همتي“.

ونقلت صحيفةاطلاعاتشبه الرسمية تصريحات روحاني تحت عنوانسنعبر بسلام من العقوبات“.

فيما نشرت صحيفةأبرار الاقتصاديةتقريراً عن تراجع سعر الدولار وحركة البيع العكسية التي تشهدها سوق الصيرفة بعد أسابيع من الهجوم على شراء الدولار تحت عنواناصطفاف بائعو الدولار المنزلي“.

أما صحيفةايرانفنقلت تصريحات وزير العلوم الايراني تحت عنوانالتعامل مع النخبة الايرانية مقلق، الموضوع نفسه الذي أفردت له صحيفةبهارتقريراً خاصاً بعنوان ” 150 ألف شخص يهاجر سنوياً من نخب ايران“.

ونشرت صحيفةآرمان امروزالاصلاحية تقريراً عن تراجع سعر الدولار تحت عنوانسقوط الدولار الليلي، وفي صفحتها الاجتماعية تناولتآرمانموضوع العواصف الترابية التي تهدد البلاد بعد موجة جفاف الأهوار تحت عنوانمظلة الغبار فوق طهران“.

adf3f8af-8673-4ed4-a60a-f7a2d05012c0.jpg

أما صحيفةابتكارفقد نشرت تقريراً للصحفيبويان خوشحالينفي الشائعات حول فرض الخدمة الالزامية على الفتيات في ايران تحت عنواندخول السيدات لعالم أكل الشورية؛ زلزال ليوم واحد“.

b3da683e-7158-4094-9bbc-0f19f1a1d003.jpg

ونقلت صحيفةاعتمادالاصلاحية تصريحات وزير الصحة الايراني حول أسعار الدواء وتسهيل استيراده تحت عنوانفليعتمد علينا الناس، ونشرتاعتمادتقريراً عن سوء الوضع البيئي في خوزستان تحت عنوانخوزستان تعكس مستقبل ايران، بيئة مضطربة وملوثة“.

اترك رد