صحف إيرانية عنوان رئيسي

بين الصفحات الإيرانية: إيران تستقبل وزير خارجية كوريا الشمالية وسط تحذيرات داخلية من خداع أمريكي منتظر في أي مفاوضات قد تجري

ما الذي جاءت به الصحف الإيرانية إقليمياً؟

خاص- جاده ايران

أكد نائب رئيس كتلة نواب الولاية البرلمانية محمد دهقان، خلال تصريحاته التي نقلته صحيفة “رسالت”، أن الولايات المتحدة لا برنامج ولا خطة لديها لاتفاق مستدام مع إيران، وإذا خُدع الإيرانيون في هذه المرة منهم، فهي خيانة للدولة.

كذلك اشارت صحيفة “روزغار ما” إلى مساعي السعودية والإمارات لمواجهة نفوذ إيران في جنوب أفريقيا، وذكرت أن الرياض وأبو ظبي بذلتا جهودًا للاستثمار في جنوب أفريقيا، لكي تستغل ذلك في إفراغ التعاون بين كيب تاون وطهران من مضمونه.

فيما نقلت “بهار” خبر زيارة وزير خارجية كوريا الشمالية غدًا الثلاثاء لطهران، ولقاءه مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف.
كما نفى وزير الاستخبارات محمود علوي، خلال تصريحاته التي بثّتها “مردمسالاري”، موضوع منح حكومة الولايات المتحدة الإقامة الدائمة لـ 2500 مسؤول في إيران وابناءهم أثناء المفاوضات النووية.

وحذّر الأستاذ الجامعي فؤاد ايزدي، من التفاوض في الوقت الحالي مع الولايات المتحدة، وذكر أن قبول التفاوض في بعض الأوقات يحمل بعدًا سلبيًا، أي أنه يشر ضمنيًا إلى الطرف الآخر أن طهران اقتنعت بالمفاوضات معه بسبب عجزها وضعفها. وصرّح أن أوضاع التفاوض ليست مثل ما سبقها من مفاوضات، إذ لن تتوفر فيها مصالح طهران.

اترك رد