صحف إيرانية

الصحف الايرانية: وعود جديدة لطهران مع رئيس بلدية جديد وملف الفساد الاقتصادي يشغل الشارع الايراني

نقلت صحيفة “وطن امروز” تصريحات رئيس بلدية طهران الجديد “محمد علي افشاني” حول تطبيق قانون منع تشغيل المتقاعدين تحت عنوان “هذا القانون لا يشملني”، إضافة لإطلاقه وعود كثيرة أبرزها “إخلاء طهران من المتسولين”. كما نشرت صحيفة “آرمان امروز” الإصلاحية مقابلة مع عضو مجلس خبراء القيادة آية الله هاشم هاشم زاده هريسي تمحورت حول الفساد الاقتصادي والمشاكل الاجتماعية تحت عنوان “فلنستبدال الكره بالمحبة على المنابر”، فيما أفردت الصحيفة نفسها تقريراً عن العنف المنزلي تحت عنوان “انتشار العنف المنزلي في المجتمعات الذكورية”.

بدورها صحيفة “آفتاب يزد” فعرضت لقاء خاصاً مع خبير في الحشرات يعرج على الوضع البيئي السيء تحت عنوان “لا فراشات في طهران بعد اليوم”

صحيفة “أبرار الاقتصادية” و في مقال تحت عنوان “مساجلة عجيبة لمنع استجواب وزير الاقتصاد” أبرزت تصريحات النائب في مجلس الشورى الاسلامي حسين علي حاجي دليكاني حول اختلاف المجلس على مسألة استجواب وزير الاقتصاد، فيما قدمت صحيفة “ابتكار” الاصلاحية تقريراً عن اختلاط المهمات في المؤسسات الحكومية المختصة بمكافحة الفساد الاقتصادي تحت عنوان “ألاف العيون للتعامي “.

بدورها صحيفة “اعتماد” الاصلاحية أعدت تقريراً ميدانياً تسأل فيه الناس “كيف حالكم” تحت عنوان “ننتظر الغد” حيث عرض التقرير آراء عدد من المواطنين في ايران حول الأوضاع الحالية.

و عن استغلال بعض اساتذة الجامعات للطلاب تكشف صحيفة “إيران” الحكومية تحت عنوان “نقرأ الكتب لنكتب أخرى للأستاذ” موضحةً أن النشاط الصفي في الجامعات تحول إلى ورشة كتابة كتب باسم الاساتذة.

وتناولت صحيفة “جوان” الأصولية تقريراً عن غلاء أسعار البيوت تحت عنوان “بيوت 50 متر أكبر من جيوب الناس”

فيما نقلت صحيفة “عصر ايرانيان” مطالب أعضاء مجلس الشورى من رئيس السلطة القضائية بـ “إيقاف هروب المسؤولين مزدوجي الجنسية”، ودفاع جهانغيري عن ولي الله سيف المستقيل تحت عنوان “نمو الاستثمارات وخفض البطالة والمشاكل إنجازات سيف”

اترك رد