صحف إيرانية

الصحف الايرانية: مقارنات بين حكومة روحاني واحمدي نجاد وانتقاد للإصلاحيين من داخل البيت الاصلاحي

أفردت صحيفة “قانون” تقريراً عن الانتقادات الأخيرة التي واجهتها حكومة الرئيس حسن روحاني معتبرةً أنها سبب لاستعراض قدرات الرئيس السابق محمود احمدي نجاد وذلك تحت عنوان “خريف حكومة اميد، تكرار لحكومة الربيع” وهي اسم حكومة الأخير.

وأفردت صحيفة “آرمان امروز” الاصلاحية تقريراً عن نفوق ثمانية نمور تحت عنوان “انقراض حيوانات نادرة بسبب انعدام التخطيط”، حيث أضاء التقرير على ظروف المناخ السلبية المضرة بهذه الحيوانات إضافة إلى وجود عوائق أمام خدمات حراس البيئة.

ونشرت صحيفة “آفتاب يزد” تقريراً عن مخالفات مكاتب السياحة التي ظهرت مؤخراً مع تزايد أزمة العملات الأجنبية المخصصة للمسافرين خارج البلاد وذلك تحت عنوان “400 مكتب سياحي غير قانوني في طهران”.

ونشرت صحيفة “ابتكار” مقابلة مع السياسي الاصلاحي “محمد رضا تاجيك” عرّج فيها على أوضاع التيارات السياسية في البلاد تحت عنوان “اليوم -في ايران- نواجه ظاهرة باسم الاصلاحيين بدون اصلاح”.

ونشرت صحيفة “اعتماد” الاصلاحية مقابلة مع الباحث الايراني “حسن افشار” مترجم كتاب “ظهور القومية الايرانية” للمؤلف رضا ضياء ابراهيمي وذلك تحت عنوان ” العرق الآري هو بمثابة آلية دفاعية” منتقداً النظريات الشائعة عن القومية الايرانية المناهضة للعرب.

و “كيهان” الاصولية تبحث في تقرير لها انتقاد البعض لقرار حجب التلغرام وعودة هذا الملف إلى الواجهة تحت عنوان “ماوراء دعم برامج التواصل الاجتماعي، التلغرام بالعمل والبرامج الداخلية بالكلام”.

اترك رد