صحف إيرانية

بين الصفحات الايرانية: التغييرات الحكومية وتهريب السيارات وبنك جديد للعتبة الرضوية هموم تشغل الشارع الايراني

ما الذي جاءت به الصحف الإيرانية داخلياً؟

خاص- جاده ايران

كشفت صحيفة “اعتماد” الاصلاحية في تقرير لها تحت عنوان “بنك؟ العتبة الرضوية” عن تقديم متولي العتبة الرضوية والمرشح السابق للرئاسة الجمهورية ابراهيم رئيسي بطلب من البنك المركزي لتأسيس بنك خاص بالعتبة، حيث أوردت في تقرريرها آراء عدد من المختصين في المجال الاقتصادي الذين رأوا أن هذه الخطوة ستُحمل اقتصاد البلاد أعباء جديدة.

 

فيما نشرت صحيفة “آرمان امروز” الاصلاحية تقريراً تحت عنوان “لافتات البلدية المثيرة للجدل” تنتقد فيه لافتات اعلانية لمجلس البلدية اُعتبرت ضد المرأة ومناقضة للعدالة الاجتماعية كُتب فيها (الجنة تحت أقدام الأمهات لا الموظفات).

 

وكشفت صحیفة “أبرار الاقتصادية” عن خلافات بين أعضاء حكومة روحاني تحت عنوان “ليس هناك ثقة بين أعضاء الحكومة، خلافات وجهات النظر بين روحاني وأخوندي أصبحت جدية في قطاع السكن” مشيرةً إلى أن وداع وزارة الطرق مع عباس أخوندي أصبح جدياً.

 

إلى ذلك نشرت صحيفة “شرق” الاصلاحية تحت عنوان “سلاطين التهريب” تقريراً عن وارادت السيارات غير القانونية إلى ايران، مشيرةً فيه إلى تفاصيل هذا الملف الاقتصادي الساخن.

 

وتناولت صحيفة “ابتكار” الاصلاحية ضمن مقال لها التغييرات الأخيرة في فريق الحكومة الاقتصادية متسائلةً عن تأثير هذه التغييرات على تجاوز الأزمة وذلك تحت عنوان “بحثاً عن الفاتحيين للمهمة المستحيلة”.

 

ونشرت صحيفة “افكار” تحت عنوان “10 آلاف مدمن متجاهر في في مخيمات علاجية” حيث نقلت الصحيفة عن مسؤول في شرطة طهران تصريحات حول المدمنين وتعدادهم وتواجدهم في المخيمات العلاجية.

 

وختاماً أفردت صحيفة “ايران” تقريراً عن معاناة صيادي الجنوب الايراني بسبب وجود منافس صيني وذلك تحت عنوان “افرص عمل صينية للباكستانيين في سواحل جنوب ايران” حيث تمنح ايران رخص صيد الاسماك الفانوسية للسفن الصينية في مياه الخليج بهدف خلق فرص عمل للايرانيين، لكن يبدو تمكن الهنود والباكستانيين من كسبها.

اترك رد