صحف إيرانية

بين الصفحات الايرانية: منع تشغيل المتقاعدين واستقالة محافظ البنك المركزي الإيراني من أبرز الهموم الداخلية البارزة بين الصفحات

ما الذي جاءت به الصحف الايرانية داخلياً؟

خاص- جاده ايران

تناولت صحيفة “أبرار الاقتصادية” موضوع استقالة محافظ البنك المركزي الإيراني “ولي الله سيف”، حيث بحث تحت عنوان ” تعيين خلف لسيف حتى نهاية الأسبوع” الخيارات الجديدة التي ينتظرها المركزي وتأثيرات الاستقالة على سوق الأوراق النقدية.

فيما نشرت صحيفة “ابتكار” الاصلاحية تفاصيل لقاء لجنة الأمل الإصلاحية في البرلمان الايراني و الرئيس روحاني والتي تناولت عدد من الملفات الحساسة أهمها ملف الاقامة الاجبارية وايقاف الطلبة المعترضين وذلك تحت عنوان “تعاون اكثر بين لجنة الأمل البرلمانية وروحاني”.

أفردت صحيفة “آرمان” الاصلاحية تقريراً عن مسودة قرار منع تشغيل المتقاعدين الذي سييناقشه مجلس الشورى الاسلامي وذلك تحت عنوان “الشباب المستعد يستحق كراسي الإدارة” وأورد التقرير احصائيات البطالة الموجودة بين الشباب، حيث يشكل مواليد الثمانينات نسبة 53 بالمائة من هذه البطالة.

وألقت صحيفة “اعتماد” الاصلاحية الضوء على تجربة ناجحة قامت بها السيدة “هايده شيرزادي” خلال عقدين لإعادة تدوير القمامة في محافظة كرمانشاه تحت عنوان “حولت القمامة إلى كنز”.

ونشرت صحيفة “ايران” تقريراً عن المؤتمر الصحفي الذي أقامه ثمانية محامين قدموا شكوى ضد الجهات المختصة التي حجبت تطبيق التلغرام بسبب انتهاك الحرية الشخصية للشعب وذلك تحت عنوان “فلتلتفت السلطات القضائية لمطالبنا”

وأفردت صحيفة “بهار” الاصلاحية في صفحتها الاجتماعية تقريراً عن دور المؤثرين في في مواقع التواصل الاجتماعي في ايران تحت عنوان “دخل بالملايين للمؤثرين على إنستقرام”

ونشرت صحيفة “شرق” الاصلحية تقريراً عن ندوة المشاكل القانونية لحكومة المياه وذلك تحت عنوان “تنظيم المياه شاغر” حيث قدمت مراجعة للقوانين الحالية التي تدير الموارد المائية في ايران.

اترك رد