صحف إيرانية

بين الصفحات الايرانية: شهادات جامعية للبيع، ومصارعة نسائية، وسؤال حول تسبب موجات التشويش بالسرطان

ما الذي جاءت به الصحف الايرانية داخلياً؟

خاص- جاده ايران

أفردت صحيفة “شرق” الاصلاحية مساحة لتقرير عن الأعراض التي قد يتسبب بها تشويش البث الفضائي في ايران، إذ يقول البعض أنها عامل للإصابة بالسرطان، وجاء ذلك في لقاء مع المحامي المشهور “مصطفى ترك همداني” الذي تقدم وزملاءه منذ سنوات بشكوى قضائية حول هذا الملف ضد منظمة تعيين قوانين الموجات في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ايران، وجاء ذلك تحت عنوان “قالوا لنا اجلبوا شخصا واحدا أصيب بالسرطان بسبب أمواج التشويش”،

تناولت صحيفة “آرمان” الاصلاحية في تقرير بعنوان “إهمال روح العمارة في العاصمة” موضوع النسيج المعماري للعاصمة الايرانية والتشققات الأرضية التي تجعل المدينة في بؤرة خطر الزلازل.

أما “افتاب يزد” الاصلاحية فنشرت في صفحتها الاجتماعية تقريراً عن خصخصة السواحل تحت عنوان “نهب السواحل للمترفين والمؤثرين”

وطرحت صحيفة “ابتكار” الاصلاحية الحلول الممكنة للخروج من أزمة الكهرباء وانتاجها واستهلاكها في ايران، بعنوان “مشكلة انقطاع التيار في حقول الغاز المشتركة مع قطر”.

ونشرت صحيفة “ايران” الحكومية تقريراً عن الفساد في الأوساط الجامعية وبيع الأطروحات العلمية والشهادات الجامعية في العاصمة طهران تحت عنوان “شراء اجازة جامعية للخداع”، حيث وقف التقرير على الاعلانات التي تملأ شارع انقلاب وتقدم خدمات غير قانونية للراغبين بالحصول على الشهادات في ظل أزمة تعانيها البلاد.

فيما نشرت صحيفة “اعتماد” الاصلاحية تقريراً عن رياضة المصارعة النسائية عنونته ب “هنا ايران، تسمعون الآن صوت المصارعة النسائية” موضحةً أن الرياضة الوطنية لا تنحصر بالرجال.

ونشرت صحيفة “جوان” المحافظة تقريراً عنوانه “المنطقة الحرة في طهران” وتحدث عن الصالات والفلل الواقعة في أطراف طهران وعن الحفلات الليلية التي تقام فيها، فوصف التقرير هذه المناطق بأنها تخضع لحكم ذاتي ولا تتبع أي قانون.

اترك رد