صحف إيرانية

بين الصفحات الايرانية: الاكتفاء الذاتي وهدر المال في تركيا هموم ترصدها الصحافة الايرانية لهذا اليوم

ما الذي جاءت به الصحف الايرانية داخليا؟

أفردت “آرمان امروز” الاصلاحية تقريراً خاصاً عن السياح الايرانيين في تركيا، تحت عنوان ” 1.8 مليار دولار حجم البَطَر الايراني في تركيا” موضحةً أن 800 ألف سائح ايراني سافروا إلى تركيا خلال الأشهر الأربعة الماضية، منتقدةً سوء إدراة قطاع السياحة الداخلي في ايران والذي يبعد المواطنين عن السياحة في بلادهم.

ونشرت صحيفة “ابتكار” الاصلاحية تقريراً عن أزمة الهوية المعمارية للمدن الايرانية تحت عنوان “ضیاع المدن في منحنيات الشوراع” وذلك ضمن مقارنة بين جمال وخصوصية العمارة القديم في مختلف المدن الايرانية وبين العمارة المعاصرة.

فیما انتقدت صحيفة “سياست روز” الأوضاع الاقتصادية في البلاد تحت عنوان “المقاومة الاقتصادية بدل الاقتصاد المقاوم” متسائلة “متى يتغير الفشل الحكومي؟”

وتناولت صحيفة “شرق” الاصلاحية تصريحات المدعي العام الإيراني، محمد جعفر منتظري الأخيرة حول مسألة الحجاب المثيرة في ايران ضمن تقرير تحت عنوان “والله المواجهة القضائية مع مسألة الحجاب لن تجدي نفعاً” حيث تطرق التقرير لآراء عدد من المسؤولين فيما يخص ظاهرة خلع الحجاب الاجباري التي تكررت في الآونة الأخيرة.

ونشرت صحيفة “عصر ايرانيان” تقريراً عن الاكتفاء الذاتي الايراني في ظل التهديات الامريكية بالعقوبات وذلك تحت عنوان “ايران لن تعطي النفط مقابل الغذاء” وأورد التقرير أرقاماً عن تصنيف ايران العالمي في انتاج المحاصيل الزراعية المهمة.

اترك رد