صحف إيرانية

بین الصفحات الإيرانية: دبلوماسية باقري الدفاعية تأخذه إلى إسلام أباد وخرازي للتصدي لسياسة واشنطن الأحادية

بماذا إهتمت الصحف الإيرانية إقليميا؟

في إطار المتابعات الإيرانية للتطورات في المنطقة وخاصة في لبنان وسوريا، ركزت صحف اليوم على زيارة كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني حسين جابري أنصاري لسوريا والتي أعقبها زيارة أخرى إلى لبنان، وخلال اللقاءات التي عقدها في دمشق مع وزير الخارجية السورية وليد المعلم ورئيس سوريا بشار الأسد حيث أكد الطرفان الإيراني والسوري أن السياسات الأحادية التي تتبعها بعض القوى العظمى في الفترة الأخيرة في اتخاذ القرارات عامل للإخلال بالاستقرار ضد السلم والأمن الدولي.

فيما وصل رئيس الهيئة العامة للقوات المسلحة الإيرانية محمد باقري على رأس وفد عسكري رفيع المستوى إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد بدعوة من قائد الجيش الباكستاني الجنرال قمر جاويد باجوا. وتعد هذه الزيارة الأولى لقائد عسكري إيراني إلى باكستان بعد الثورة، وتأتي استمرارًا للدبلوماسية الدفاعية التي انتهجها باقري في ظل زياراته السابقة إلى تركيا وسوريا وموسكو.

كذلك نقلت صحيفة “اطلاعات” تصريحات وزير الخارجية الأسبق كمال خرازي في مؤتمر صحفي على هامش المؤتمر السابع للسلام العالمي في بكين والتي أكد خلالها أن أمريكا لا تضع العراقيل التجارية أمام إيران فحسب، بل تضعها أمام دول العالم أجمع ومن بينها الصين، وهناك ضرورة ملحة الآن أكثر من أي وقت مضى للتصدي لسياسة واشنطن الأحادية الجانب.

اترك رد